الرئيسية » الأحداث التاريخية » اهم الشخصيات » رجال اعمال » أحمد أبو هشيمة – Ahmed Abou Hashima

أحمد أبو هشيمة – Ahmed Abou Hashima

أحمد أبو هشيمة – Ahmed Abou Hashima

أحمد أبو هشيمة – Ahmed Abou Hashima

 

عن حياتة

أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز (11 يناير 1975 – ) رجل أعمال مصري، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين. وهي المجموعة القابضة من ثلاث شركات كبرى .وهي: شركة بورسعيد الوطنية للصلب و‌شركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب و‌شركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء.

تولى رئاسة شركة إعلام المصريين حتى يناير 2018 حيث قام ببيعها لشركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية. التي ترأسها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد.

معلومات شخصية
الميلاد 11 يناير 1975
القاهرة، مصر
الجنسية  مصر
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة قناة السويس
المهنة شخصية أعمال،  ورئيس تنفيذي
اللغات العربية

حياته الشخصية

تزوج رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة من الفنانة هيفاء وهبي وعاش معها لمدة ست سنوات .وانفصلا وفي مارس 2020 أعلن عن زواجه من الممثلة ياسمين صبري.

أحمد أبو هشيمة - Ahmed Abou Hashima

أحمد أبو هشيمة – Ahmed Abou Hashima

بدايات البزنس

تخرج أبو هشيمة من كلية تجارة – جامعة قناة السويس عام 1996 .وكان يعمل خلال سنوات الدراسة الجامعية الأربع في بنك المصرف العربي الدولي تحت التمرين. وبعد الدراسة بدأ في تجارة الحديد وقام بإنشاء شركة لتجارة مواد البناء. وتعتبر شركة حديد المصريين (الخليج سابقا) لتجارة مواد البناء شركة رائدة في تجارة حديد التسليح. تعمل في السوق المصري لمدة تزيد عن 15 عاماً.

نشأتة

ولد في القاهرة في حي الوايلي، تعود أصول “أبو هشيمة” إلى محافظة بني سويف. حيث الأب هو اللواء حمدي أبو هشيمة الذي قضىٰ سجله المهني متنقلاً بين أروقة وزارة الداخلية وقطاعاته المختلفة. حتى تمت إحالته للمعاش. ثم أنتقلت الأسرة إلى القاهرة.

اختراق صناعة الحديد

أسست مجموعة حديد المصريين عام 2010، نجحت المجموعة في اختراق صناعة الحديد في مصر. تعمل المجموعة بفلسفة الإنتاج الآمن والجودة العالية للمنتجات التي تتطابق مع المقاييس المحلية والعالمية وذلك باستخدام أحدث تكنولوجيا صديقة للبيئة .مع مراعاة الحفاظ علىٰ الموارد على المدى الطويل.

مساهماته الاجتماعية

شارك تكريم منتخب مصر لكرة القدم للصم والبكم أبطال العالم في أغسطس 2012 في سبتمبر 2012، كرم أبطال مصر الذين حصدوا الميداليات المتنوعة بدورة الألعاب الباراليمبية 2012.في يوليه 2013، قام أبوهشيمة بتكريم أبطال الأولمبياد ذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دعمهم فبي أنشطتهم وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، وشارك في الاحتفال بفوز أبطال الأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة خلال دورة الألعاب في رومانيا تكريم أوائل الثانوية العامة عام 2013. وفي سبتمبر 2014 شارك في إطلاق حملة THE NEW EGYPT في نيويورك وحملة “استثمر في مصر المستقبل” بشوارع “داڤوس” بسويسرا في يناير 2015، كما شارك برعاية مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ الذي انعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015.

جوائز وتكريمات

  • يناير 2013، سلمت دار التحرير أبو هشيمة درع الجمهورية تقديراً لدوره في خدمة الصناعة وكنموذج للعطاء والتفاني في خدمة مصر وذلك خلال ندوة بجريدة الجمهورية.
  • يناير 2013، استضاف نادي ليونز الميرلاند رجل الأعمال أبو هشيمة بفندق سونستا وتضمنت الندوة تكريماً خاصّاً لـ أبو هشيمة.
  • سبتمبر 2013، وقع اختيار المؤسسة على أبوهشيمة كأصغر مدير تنفيذي في الوطن العربي والشرق الأوسط تحت سن ال 40 وهو أول مصري يفوز بالجائزة منذ نشأتها
  • مارس 2014، تم تكريم أبوهشيمة كأفضل رؤية اقتصادية بالوطن العربي عن مشروع الحلم، جاء ذلك ضمن فاعليات الاحتفال الذي أقيم بالعاصمة السعودية – الرياض – ونظمته مجموعة “I T P ” للنشر لتوزيع جوائز مجلة “C E O” ميدل إيست وتضمن الاحتفال تكريم أفضل 11 رئيس تنفيذى من رجال الأعمال السعوديين.
  • أكتوبر 2014 حصل أبوهشيمة على جائزة “ستيفي” كأفضل رئيس تنفيذي قطاع الصناعة ذلك ضمن فاعليات جائزة الأعمال العالمية السنوية الحادي عشر وتعتبر “جوائز الأعمال الدولية”.
  • ديسمبر 2014، حصلت مجموعة حديد المصريين على جائزة اتحاد الصناعات المصرية في الاعمال الرائدة لتحقيق التنمية المستدامة وقام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بتسليم الجائزة لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة خلال الحفل الذي نظمه مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية وذكر المهندس شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات البيئية ورئيس مكتب الالتزام البيئى أن مسابقة “أعمال رائدة.. لتحقيق التنمية المستدامة ” تقدم لها 170 شركة من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة للمنافسة على قصص النجاح في مجال المسؤولية المجتمعية وتعزيز الوعي بالتنمية المستدامة
    وفازت مجموعة حديد المصريين ضمن المنشئات الصناعية الكبرى التي تفوقت في الالتزام بالمعايير البيئية فقد اسخدمت تكنولوجيا متقدمه في مصانعها ” صديقة للبيئة “
شاهد ايضا : صفوان ثابت – Safwan Thabet
  • أبريل 2015، كرمت جامعة الفيوم أبوهشيمة وسلمته درع الجامعة بعد اختياره من أفضل المديرين التنفيذيين في القارة الإفريقية.في 17 مايو 2015، منحت Entrepreneur Middle East لرواد الأعمال، “جائزة الريادة في مسؤولية الأعمال والمصلحة العامة” لرجل الاعمال أحمد أبوهشيمة وذلك خلال حفل أقامته BNC للنشر بالرياض حضره سمو الامير خالد بن الوليد بن طلال
  • مايو 2015، تسلم أبوهشيمة جائزة أفضل شركة صاعدة في العالم من مؤسسة Platts Global Metals Awards الأمريكية وذلك لما حققته حديد المصريين في مجال صناعة الحديد خلال السنوات القليلة الماضية بمصر وإستطاعت خلال وقت محدود اختراق هذا المجال الصعب وتحقيق نجاحات ملموسة رغم الظروف العصيبة والأجواء المرتبكة التي مرت بها مصر ورغم ذلك أصرت المجموعة على البقاء والإستمرار في إنشاء مصانعها وإستكمال إستثماراتها وأصبح لها مكانة مميزة، وتم تسليم الجوائز في حفل كبير أقيم بالعاصمة البريطانية لندن حضره مجموعة من كبار صناع المعادن بالعالم تم إعلان أسماء المؤسسات الفائزة وتم تسليم رجل الاعمال أحمد أبوهشيمة جائزة “أفضل شركة صاعدة” لحديد المصريين بعد منافسة جرت بينها وبين عدة شركات عالمية.

موقع احمد ابو هشيمة

شاهد ايضا