الرئيسية » شركات وأعمال » شركات اتصالات » أورنج مصر – Orange Egypt

أورنج مصر – Orange Egypt

أورنج – Orange Egypt

أورنج مصر – Orange Egypt

شركة اورنچ مصر للاتصالات ش.م.م (“أورنج مصر”)

هي شركة مساهمة مصرية مؤسسة وفقاً لقانون رقم 8 لسنة 1997 “قانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية”، وقد تأسست بتاريخ 4 مارس 1998.

معلومات الشركة
معلومات عامة
التأسيس
4 مارس 1998
النوع
شركة مساهمة مصرية
المقر الرئيسي
،  مصر
موقع الويب
www.orange.eg
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
أورنج
الشركات التابعة
  • موبينيل للاستيراد (ش.م.م.)
  • اورنچ للخدمات (ش.م.م.)
  • أورنج دي إس إل
  • اورنچ داتا ش.م.م.
الصناعة
الاتصالات
المنتجات
خدمات الهاتف المحمول
أهم الشخصيات
المالك
أورنج
المؤسس
نجيب ساويرس
الموظفون
7000 — 8000

غرض الشركة

تنفيذ وإدارة وتشغيل وتطوير وصيانة شبكة الاتصال التليفوني بنظام التليفون المحمول G.S.M بالتعاون مع هيئة الاتصالات بموافقة وزارة النقل والمواصلات وفقاً للقانون رقم 153 لسنة 1980 مع إتاحة الخدمة للمشتركين داخل وخارج جمهورية مصر العربية، طبقاً للترخيص الصادر في هذا الشأن واتخاذ كافة الأعمال المتعلقة بها من شبكات.. الخ.

أورنج مصر, أورنج مصر – Orange Egypt, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

أورنج مصر – Orange Egypt

تقديم كافة أنواع الخدمات الهندسية والتدريبية والإدارية والإنتاجية والتسويقية والاستشارات (فيما عدا الاستشارات القانونية) والخبرات الفنية والفنيين في جميع المجالات وبصفة خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل وخارج مصر وللشركة القيام بالأعمال الآتية

أعمال الشركة

  • تصميم وتوريد وتنفيذ وتشغيل وصيانة وإدارة وتقديم الخدمات اللازمة لمراكز الاتصالات الداخلية والخارجية وسنترالات التليفونات بجميع أنواعها وملحقاتها وتطبيقاتها وشبكات التليفون المحمول وجميع أنواع
  • شبكات المعلومات والبيانات ومراكز الاتصالات الصوتية والمعلوماتية والمرئية
  • تصميم وإنتاج وتوريد وتطوير برامج الكمبيوتر وتطبيقاتها بمختلف أنواعها والبرمجيات ونظم التشغيل والنظم المدمجة والمحتوى الإلكتروني بصوره المختلفة من صوت وصورة وبيانات وإدخال البيانات على الكمبيوتر
  • بالوسائل الإلكترونية وإنشاء قواعد البيانات ونظم المعلومات الإلكترونية وتشغيلها والتدريب عليها
  • تقديم خدمات التسويق والتوزيع والإعلان وتوفير المعلومات الثقافية والصحية والمالية لمشتركي التليفون المحمول عن طريق الإنترنت والرسائل القصيرة والبريد الصوتي (VRS , WAP) وإقامة وتنظيم المؤتمرات الصوتية والمرئية
  • بيع وتوزيع خطوط واشتراكات التليفون المحمول وكروت الشحن وأجهزة التليفون المحمول ومستلزماتها وكمالياتها والقيام بأعمال الصيانة لها
  • بيع وتوزيع والتعامل في كافة أنواع الحاسب الآلي (الكمبيوتر) وملحقاته ومستلزماته وكمالياته والأجهزة المكملة له وقطع الغيار اللازمة له والقيام بأعمال الصيانة المرتبطة به
  • إنتاج وتصنيع وبيع البطاقات الخاصة بالتليفون المحمول والبطاقات الممغنطة وغير الممغنطة وإنتاج الفواتير والمطبوعات
  • إقامة شبكات نقل الصوت والصورة والمعلومات المكتوبة وتقديم خدمات القيمة المضافة بعد الحصول على ترخيص من الجهات المعنية وفقا للقوانين المعمول بها داخل جمهورية مصر العربية

ويجوز للشركة القيام بمشروعات أخرى أو تعديل نشاطها في إطار أحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، كما يجوز لها أن تساهم أو تشارك بأي وجه من الوجوه في مشروعات فرعية خارج قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الواردة بالقانون المشار إليه على أن يقتصر تمتع الشركة بالضمانات والحوافز الواردة بالقانون المشار إليه على نشاطها المتفق والمجالات المحددة بهذا القانون.

نبذة عن المساهم الرئيسي بالشركة (اورنچ)

تتُعد اورنچ واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاتصالات علي مستوي العالم فلقد بلغت إيرادات المبيعات المجمعة لعام 2019 مبلغ 42 مليار يورو ، كما بلغ عدد موظفي الشركة 147 الف موظف بنهاية عام 2019 بما في ذلك 87 الف موظف في فرنسا.

بلغت قاعدة العملاء الإجمالية لمجموعة اورنچ عدد 266 مليون عميل حول العالم بنهاية عام 2019، بما في ذلك 207 مليون عميل في خدمات التليفون المحمول و 21 مليون مشترك في خدمات الانترنت فائق السرعة، واورنچ موجودة في 26 دولة. كما تُعد اورنچ واحدة من الشركات الرائدة في العالم في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية ” اورنچ لخدمات الأعمال”.

في ديسمبر 2019، قدمت المجموعة خطتها الإستراتيجية الجديدة “Engage 2025” ، والتي تهدف ، في ضوء المسؤولية الاجتماعية والبيئية ، إلى إعادة اختراع نموذج المشغل. وذلك في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة النمو ووضع خدمات الانترنت والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج الابتكار الخاص بها ، ستكون المجموعة مشغل جذاب ومسؤول، متكيفاً مع المهن المستجدة.

اورنچ مقيدة في بورصة يورونكست باريس (رمز ORA) وفي بورصة نيويورك (رمز ORAN).

اورنچ وأي من منتجاتها أو خدماتها المذكورة في هذه المادة هي علامات تجارية لاورنچ واورنچ لخدمات العلامة التجارية المحدودة.

بيانات عن الشركة

4,575 موقعاً
34 محطة إرسال واستقبال قاعدية Mobile BTSs مزود
وحدات مبيتة لإلغاء الصدى على كافة أجهزة الوصل والتحويل (السويتشات).
جهاز تعزيز الصوت لأقصى درجة EFR لزيادة وضوح الصوت.
هوائيات على أعلى مستوى من التقدم.

كانت أورنج مصر أول مشغل للنظام العالمي للهاتف المحمول GSM في مصر يمد خدمات شبكته إلى:

محطات مترو الأنفاق حيث قامت موبينيل بتركيب 17 محطة إرسال واستقبال قاعدية متناهية الصغر Micro BTSs لتغطية محطات بالقاهرة.

تتسع التغطية لتشمل أكثر من 99 % من سكان مصر. وقد وصل عدد عملاء الشركة في مصر وحدها إلى 34 مليون مشترك وبذلك تحتل المرتبة الثانية بين شركات الهاتف المحمول المصرية.

ترتبط أورنج مصر باتفاقيات دولية بشأن التجوال مع 348 مشغل في 135 دولة.

كانت أورنج مصر أول من أبرم اتفاقيات التجوال مع الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكذلك مع المشغلين

لغير النظام العالمي لاتصالات المحمول GSM في أمريكا الجنوبية. بحيث أمكن مد خدماتها إلى دول مثل الأرجنتين والبرازيل وبيرو والفلبين ودول أخرى كثيرة. وتقدم أورنج مصر خدمة التجوال بالتعاون مع مشغلى الأقمار الصناعية مثل الثريا.

أورنج أول شركة اتصالات عن بعد في مصر والشرق الأوسط تفوز بشهادة منظمة المعايير الدولية (الأيزو). ISO 14001 كذلك حصلت موبينيل على تجديد رسمى لشهادة الأيزو 14001 لرابع سنة على التوالى.

أورنج هي أولي شركات المحمول في مصر تطبق تكنولوجيا “الجيل القادم من تكنولوجيا نظم الدعم الفني لإدارة الشبكات.وقد نجحت في تطبيق المرحلة الثانية من هذه التكنولوجيا المتطورة والتي تتيح أفضل خدمة للعملاء من خلال:

ضمان تحسين جودة وكفاءة الخدمة
تقليل الوقت المستقطع لحل مشاكل الشبكة

موقع شركة أورنج مصر

2005 ج أبراج النايل سيتي، البرج الشمالي (الدور 32 بالبرج الشمالي ـ رملة بولاق ـ القاهرة)

كورنيش النيل، رملة بولاق

القاهرة، مصر

الرمز البريدي: 11221

شاهد أيضا

 

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 0 المتوسط: 0]