الرئيسية » عالم الفن و الإعلام » قنوات فضائية » راديو - Radio » إذاعة القرآن الكريم المصرية – Quran Kareem Cairo Radio

إذاعة القرآن الكريم المصرية – Quran Kareem Cairo Radio

إذاعة القرآن الكريم المصرية – Quran Kareem Cairo Radio

إذاعة القرآن الكريم المصرية – Quran Kareem Cairo Radio

إذاعة القرآن الكريم المصرية – Quran Kareem Cairo Radio هي إذاعة مختصة بإذاعة القرآن الكريم والبرامج الإسلامية .بدأت في بث إرسالها في 29 مارس 1964. ومن أشهر قرائها عبد الباسط عبد الصمد، مصطفى إسماعيل، محمود خليل الحصري، محمد رفعت ومحمد صديق المنشاوي.

إذاعة القرآن الكريم المصرية, إذاعة القرآن الكريم المصرية – Quran Kareem Cairo Radio, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

ترددات إذاعة القرآن الكريم المصرية

تبث على تردد (FM 98.2) في الكبرى. وعلى تردد (99.6fm) في المحلة الكبرى .وعلى (90.1fm) في الإسكندرية وعلى (98.0fm) في بورسعيد. وعلي القمر الصناعي النايل سات 11766h.

سطور فى تاريخ إذاعة القرآن الكريم

أنشئت إذاعة القرآن الكريم في 29/3/1964 .

بدأت الإذاعة قوية بقوة المادة التي تبثها . وكان صاحب الفكرة الإعلامية في إنشائها الدكتور محمد عبد القادر حاتم وزير الإعلام حينذاك .

بدأت تذيع القرآن مرتلا بصوت خمسة من كبار القراء على فترتين لمدة 14 ساعة يوميًّا . وفي عام 1966 أضيف إلى القرآن الكريم برامج دينية بنسبة 5% من نسبة الإرسال . وكان صاحب هذه الإضافة الأستاذ محمود حسن اسماعيل .

في عام 1967، قدمت القرآن “المجود” بجانب “المرتل” بأصوات مشاهير القراء. وفي عام 1973، بدأت في الانتشار ، وزادت مدة الإرسال إلي 19 ساعة يوميًّا . بزيادة خمس ساعات ، وزادت نسبة البرامج لتشكل 30% من نسبة الإرسال. ولقد زاد إرسال هذه الإذاعة حاليًّا إلى 24 ساعة يوميًّا .

تقدم الشبكة برامج الفكر الإسلامي المستنير بفروعه كافة ، وهو المحور الرابع للرسالة الإعلامية لشبكة القرآن الكريم . كما تقدم برامج الحضارة الإسلامية بمعطياتها كافة ، وتحرص على ربط هذه البرامج بالواقع الاجتماعي للمستمع . وكذلك إطلاع المستمع على الأخبار والأحداث الإسلامية المحلية والعالمية.

قامت بتغطية إعلامية واسعة النطاق لنقل الشعائر الدينية في شهر رمضان ونقل صلاتي العشاء والتراويح على الهواء مباشرة من أشهر المساجد بالقاهرة . كما تم نقل صلاة التهجد من “المسجد الحرام” بمكة المكرمة ، ومن “المسجد النبوي الشريف” بالمدينة المنورة يوميًّا على الهواء مباشرة ، في العشر الأواخر من شهر رمضان ،كما تقدم تغطية إعلامية يومية وافية ومتميزة لمناسك الحج “.

أشهر قراء الأذاعة

ومن أشهر قرائها عبد الباسط عبد الصمد، مصطفى إسماعيل، محمود خليل الحصري، محمود علي البنا. محمد رفعت الذي تذاع تسجيلاته في الساعة السابعة صباحًا، طه الفشني، محمد صديق المنشاوي، عبد الفتاح الطاروطي، محمد الليثي، السيد متولي عبد العال. شعبان عبد العزيز الصياد، محمود على شميس. عبد الوهاب الطنطاوي، محمد محمود الطبلاوي، محمد عبد العزيز حصان .وهي مختصة للقراء المصريين كما أنها تعتبر من أشهر المحطات الإذاعية في جمهورية العربية وأيضا يذاع فيها برنامج براعم الإيمان بالإضافة إلى برنامج موسوعة الفقه الإسلامي الذي يأتي في منتصف الليل بربع ساعة.

أشهر مذيعى إذاعة القرآن الكريم

تمتعت شبكة إذاعة القرآن الكريم بنخبة من المذيعين والمحاورين على مدار تاريخها الإعلامي المميز ومن بينهم الإعلامى والدكتور عبد الخالق محمد عبد الوهاب وهو يعد واحد من أكبر مؤسسي إذاعة القرآن الكريم، والأستاذ محمد عويضة رئيس الإذاعة وكذلك الاستاذ سعد المطعنى كبير المذيعين، والأستاذ محمد إبراهيم عبد الباسط كبير مذيعي الإذاعة ، والأستاذ عبد الرحمن العطار أحد كبار المذيعين بالإذاعة مقدم برنامج دعوة أمل ، الدكتور عبد الصمد دسوقى رئيس إذاعة الأسبق، وكذلك دكتور فوزى خليل نائب رئيس الإذاعة.

موقع وتردد إذاعة القرآن الكريم المصرية

تردد إذاعة القرآن الكريم

تبث على تردد (FM 98.2) في القاهرة الكبرى. وعلى تردد (99.6fm) في المحلة الكبرى وعلى (90.1fm) في الإسكندرية وعلى (98.0fm) في مدينة بورسعيد، وعلي القمر الصناعي النايل سات 11766h.

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 1 المتوسط: 5]