الرئيسية » مدارس و جامعات » الجامعة السعودية الالكترونية

الجامعة السعودية الالكترونية

الجامعة السعودية الالكترونية

الجامعة السعودية الالكترونية

التأسيس

الجامعة السعودية الالكترونية صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – بناء على الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب بتاريخ 1432/9/10هـ، وقد جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة، وأن تكون مكملة لمنظومة المؤسسات التعليمية تحت مظلة مجلس التعليم العالي. وتضم الجامعة كلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الحوسبة والمعلوماتية، وكلية العلوم الصحية، وكلية العلوم والدراسات النظرية. وتمنح الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى تقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة.

المقر الرئيسيى للجامعة

وتقع الجامعة في مدينة الرياض، وتوسعت في افتتاح مراكز تعليمية في المناطق وفقًا للخطة المعتمدة للجامعة. وتهدف للحصول على الاعتمادات الأكاديمية داخليًا وخارجيًا بما يساعد على رفع جودة مخرجاتها، كما تقدم الجامعة تعليمًا عاليًا مبنيًا على أفضل نماذج التعليم المستند إلى تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم المدمج، الذي يدمج بين التعليم بالحضور المباشر، والحضور عن طريق التقنية، ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات وأعضاء هيئة تدريس داخليًا وعالميًا، وبمحتوى تعليمي راق من مصادر ذات جودة أكاديمية، وتوطينه بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي، إضافة إلى دعمها لرسالة ومفهوم التعلم مدى الحياة لكافة أفراد المجتمع السعودي.

الجامعة السعودية الالكترونية, الجامعة السعودية الالكترونية, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

الجامعة السعودية الالكترونية

الرؤية

جامعة متميزة في توظيف التقنية لبناء مجتمع المعرفة

الرسالة

جامعة حكومية تقدم برامج نوعية عالية الجودة لكافة شرائح المجتمع، باستخدام التعلم المدمج، وتسهم في إنتاج المعرفة وخدمة المجتمع بما يحقق متطلبات التنمية عبر التوظيف الأمثل للتقنية وتفعيل الشراكات المحلية والعالمية .

الأهداف

1 – أن تكون ممثلًا وطنيًا وبيت خبرة في مجال اختصاصها .
2- تقديم نموذج تعليم عال مرن ومتميز، يدعم مهارات التعلم الذاتي وتقديم المعلومات وغيرها من مهارات المعلوماتية الحديثة، وذلك من خلال بيئة افتراضية أكثر استجابة لمتطلبات التنمية الشاملة وسوق العمل.
3 – تقديم تعليم عالٍ مبني على أفضل نماذج التعليم المستند إلى تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني، ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات عالمية وأعضاء هيئة تدريس عالميين، بمحتوى تعليمي راقٍ من مصادر عالمية متعددة، وتوطينه بما يناسب المجتمع السعودي.
4 – دعم رسالة ومفهوم التعلم الإلكتروني والتعليم المدمج مدى الحياة لكافة أفراد المجتمع السعودي.

الكليات

كلية العلوم الإدارية والمالية
كلية الحوسبة و المعلوماتية
وكلية العلوم الصحية
كلية العلوم و الدراسات النظرية

الفروع

فرع الدمام
فرع جدة
وفرع المدينة المنورة
فرع القصيم
فرع أبها
وفرع تبوك
فرع جازان
فرع الأحساء

موقع الجامعة السعودية الالكترونية

شاهد أيضا

 

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 0 المتوسط: 0]