الرئيسية » مدارس و جامعات » الكلية الكندية الدولية – Canadian International College

الكلية الكندية الدولية – Canadian International College

– CIC

الكلية الكندية الدولية – CIC

مقدمة

الكلية الكندية الدولية أو المعهد الكندي العالي هو أحد المعاهد التعليمية الخاصة المصرية وقد أنشئت عام 2004 وله فرعين بالسادس من أكتوبر هما (المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإدارة، المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الهندسة) وفرعين بالقاهرة الجديدة هما (المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الهندسة والإدارة، المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث). ويحصل الخريج على شهادتين، واحدة مصرية وأخرى كندية من إحدى الجامعات الشريكة. عدد الطلاب  أكثر من ٦٠٠٠ طالب . الكلية الكندية الدولية تبني منذ نشأته في أوائل هذا القرن هدف تقديم تعليم يواكب المناهج الدولية الحديثة في إطار من التعليم التطبيقي من خلال التدريب العملي داخل المعهد وفي كبرى الشركات بالقاهرة وذلك أثناء الدراسة.

معلومات عن الكلية
معلومات
التأسيس2004
النوعمعهد خاص
المعاهدهندسة وإعلام وإدارة
الشُعب4
الموقع الجغرافي
المدينةفرعين بالشيخ زايد والقاهرة الجديدة
البلد 
إحصاءات
الموقع www.cic-cairo.com

ومن خلال حزمة من برامج تنمية المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل بعد التخرج مع إضافة عامل رابع مهم وهو خلق بيئة صحية لحياة الطالب ليستمتع فيها بهذه الحقبة من العمر والتي لا تعوض. ولقد ساعدنا تحقيق هذه الرؤية ارتباطنا بالتعليم الكندي فمنذ بداية التعاون مع الحكومة والجامعات الكندية لمسنا منهم الاهتمام الشديد لتقديم كل الدعم للـCIC من خلال المشورة والبرامج ومعايير الجودة وأعضاء هيئة التدريس وكذلك الدعم المعنوي والتشجيع للطلبة سواء بمقر المعهد بالقاهرة أو في الجامعات المشاركة بكندا والتي بلغ عددها خمس جامعات كبرى تربطها اتفاقات شراكة او تعاون مع ال CIC وهي: جامعة كيب بريتون CBU، جامعة أوتوا UOttawa ، جامعة ميموريال MUN، جامعة ويندسور UWindsor وجامعة ليك هاد Lakehead University. هذا بالإضافة إلى الدعم الدائم من الحكومة الكندية ومن السفارة الكندية بالقاهرة.

أقسام الكلية الكندية الدولية CIC

وتنقسم تخصصات الكلية إلى 6 أقسام أساسية وهم:

الحاسب الآلي

تقدم الـ CIC لطلابها شهادة بكالوريوس في مجال علوم الحاسب التطبيقي لأول مرة في سبتمبر 2019. تعاونت الـ CIC مع جهات متخصصة في مجال دراسة علوم الحاسب التطبيقي منهم: معهد تكنولوجيا المعلومات -وزارة الاتصالات وكلية الحاسبات والمعلومات -جامعة حلوان. هدفنا هو تعريف الطلاب بأساسيات وأساليب علوم الحاسب المختلفة من خلال برامج دراسية وتدريبات عملية وفرص عمل تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات المطلوبة للمنافسة في سوق العمل.

إدارة تكنولوجيا المعلومات

توفر إدارة الأعمال بالـ CIC مجموعة من التخصصات التي من شأنها تعزيز مهارات الإدارة الخاصة بك، ومن ثم تعطيك نظرة شاملة حول الهياكل التنظیمیة للشركات لتحقيق مهام الشركات وأهدافها. فى السنة الدراسية الثالثة، سوف تدرس لمحة عامة عن الاقتصاد والإحصاء والتسويق والمحاسبة والمالية. وذلك لنساعدك على اختيار المجال الأفضل لك. كما تساعد دراسة إدارة تكنولوجيا المعلومات طلابنا في الـCIC على مواكبة عالم التكنولوجيا المتطور، فهذا المجال لا يقتصر فقط على تكنولوجيا المعلومات، بل أيضا مزيج مع إدارة الأعمال، وبذلك يتمكن طلابنا من اكتساب خبرة تكنولوجيا المعلومات بخلفية إدارة الأعمال التي من شأنها أن تفتح لهم قناة اتصال مباشرة بمتطلبات السوق وتحدياته.

إدارة الأعمال

توفر إدارة الأعمال بالـ الكلية الكندية الدولية مجموعة من التخصصات التي من شأنها تعزيز مهارات الإدارة الخاصة بك، ومن ثم تعطيك نظرة شاملة حول الهياكل التنظیمیة للشركات لتحقيق مهام الشركات وأهدافها. فى السنة الدراسية الثالثة، سوف تدرس لمحة عامة عن الاقتصاد والإحصاء والتسويق والمحاسبة والمالية. وذلك لنساعدك على اختيار المجال الأفضل لك. يقدم معهد إدارة الأعمال مجموعة متنوعة من البرامج الممتازة، والأنشطة الطلابية، ومجموعة من الأكاديميين والموظفين ذوى كفاءة عالية. نمنح الطلاب الفرصة لتعلم المهارات والمعرفة التي تساعدهم على العمل جاهزين ليكونوا مساهمين إيجابيين في مجتمعهم من خلال البرامج الرئيسية

الهندسة

أنشئ المعهد الكندى العالي للهندسة بمقر التجمع الخامس عام 2004 وبعد عدة اعوام من النجاح وتخريج دفعات من المهندسين المتفوقين تم افتتاح المقر الثاني للمعهد بالشيخ زايد عام 2012.. يتميز المعهد بكوادره العلمية والفنية المؤهلة بالخارج من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من معيدين وفنيين معامل من المهندسين الخبرة والذين حصلوا على درجات علمية من أرقى الجامعات الأجنبية ومنهم من لديه خبرة بالعمل بالمنظمات الدولية والخبرة الاستشارية للمؤسسات الحكومية والدولية. يتميز المعهد بإمكانيته كن المعامل والورش الفنية المجهزة بأحدث الاجهزة لإثراء الجانب العملى و التطبيقى. كما يقوم المعهد بتدريب الطلاب على البرمجيات الهامة كلا فى تخصصه مع حثهم على الاشتراك فى الرحلات العلمية الداخلية و الخارجيه والمسابقات القومية بتطبيقاتهم العملية والبحثية.

الإعلام

يقدم المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث درجة البكالوريوس في مجال الاتصال الجماهيري الذي يغطي ثلاثة مجالات: الصحافة والإذاعة والإعلان والعلاقات العامة مع التركيز في المسارات التالية: دور وسائل الإعلام (المحلية والإقليمية والعالمية)، و فنون الصحافة وإنتاج الراديو والفيديو والوسائط المتعددة وتغطية الأخبار، وتصميم وتطوير المواقع، وممارسة العلاقات العامة والإعلان والتسويق الرقمي.

الهندسة ( الشيخ زايد)

الكلية الكندية الدولية – أنشأت الكلية الكندية الدولية معاهد الهندسة في عامي 2004 و 2012 على التوالي. يمكن للطلاب دراسة الهندسة في أي من الحرمين الجامعيين لدينا: القاهرة الجديدة أو حرم الشيخ زايد. يوفر المعهد عددًا من المعامل وورش العمل بأحدث الأجهزة والأدوات لتمكين الطلاب من تطبيق معارفهم وتعزيز مهاراتهم. يمكن للطلاب المتقدمين إلى الكلية الكندية الدولية اختيار مجال تخصصهم حيث تقدم الكلية الكندية الدولية تخصصات متعددة.

موقع الكلية الكندية الدولية

 

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 0 المتوسط: 0]