الرئيسية » شركات وأعمال » شركات أغذية » جهينة للصناعات الغذائية

جهينة للصناعات الغذائية

جهينة للصناعات الغذائية

جهينة للصناعات الغذائية

 

معلومات عن الشركة

جهينة للصناعات الغذائية هي شركة مصرية تأسست عام 1983 وبدأت نشاطها لإنتاج الألبان والزبادي والعصائر في أبريل 1987 برأس مال 1.3 مليون جنيه، تم دمج جهينة للألبان في شركة جهينة للصناعات الغذائية عام 2004 لتصبح شركة متخصصة في إنتاج الألبان ومنتجاتها والعصائر، إضافة إلي امتلاكها لعدد 5 شركات صناعية وشركة للأعمال البيعية واللوجستية وشركة للإنتاج الزراعي والحيواني، بدأت جهينة للصناعات الغذائية نشاطها في يناير 1996، تقوم بتصنيع الألبان ومنتجاتها، رأس المال المرخص 5 مليار جنية، ورأس المال المدفــوع 706,053,811 جنيه موزعة على عدد 706,053,811 سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم، الشركة مقيدة لدي البورصة بتاريخ مايو 2010 وهي من ضمن شركات المؤشر الرئيسى بالبورصة EGX 30.

شعار شركة جهينة للصناعات الغذائية

شعار شركة جهينة للصناعات الغذائية

جهينة للصناعات الغذائية
معلومات عامة
التأسيس
1983م
النوع
شركة منتجات غذائية
المقر الرئيسي
القاهرة – مصر
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
اغذية ومشروبات
المنتجات
زبادي ، لبن رائب ، حليب ، عصائر

تاريخ شركة جهينة

تم انشاء الشركة في عام 1983 م على يد المهندس المصري صفوان ثابت وتم حينها توقيع اتفاقية مع شركة تترا باك العالمية والمختصة بأعمال التعبئة والتغليف لتغليف منتجات الشركة.

نشاط الشركة

انشاء شركة مشتركة (آرجو للصناعات الغذائية) بفضل اتفاقية شراكة مع شركة أرلا فودز الأوروبية المتخصصة في صناعة الألبان.كما وقعت بروتوكول تعاون مع “فوري” لخدمات التحصيل الإلكتروني، باستثمارات سنوية تصل 15 مليون جنيه.مشاركة الشركة في الدورة الثالثة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائى، كما شاركت في المعرض الدولي للخدمات الغذائية (أنوجا)، بمدينة كولونيا الألمانية.

منتجات جهينة

منتجات شركة جهينة للصناعات الغذائية

منتجات شركة جهينة للصناعات الغذائية

حليب

نجحت شركة جهينه في إكتساب ثقة وإعجاب العملاء منذ نشأتها عام 1983، بفضل التزامها بتقديم منتجات الألبان فائقة الجودة. وقد قامت الشركة بتكثيف جهودها من أجل تشجيع المستهلكين على استخدام اللبن المعبأ آليا عبر تنمية التوعية المجتمعي بمخاطر اللبن السائب الذي يهيمن على الأسواق، حتى أصبحت جهينه العلامة المفضلة بجميع البيوت في السوق المصري. وتقوم الشركة بإنتاج وبيع منتجات الألبان تحت 5 علامات مميزة، منها الحليب كامل الدسم ونصف دسم وخالي الدسم، وهي المنتجات الأكثر مبيعًا، إلى جانب الحليب ذات النكهات المتنوعة، وذلك بهدف تلبية مختلف احتياجات العملاء، علمًا بأن الشركة تحصل على الحليب الخام من أجود مزارع الألبان في السوق المصري.

زبادي جهينه

قوام كريمى لنظام صحى ومتوازن” فى عام 1987 كانت جهينه أول شركة فى مصر تقدم زبادى معقم ومعبأ صناعياً للسوق. ومنذ ذلك الحين، قمنا بتوسعة قاعدة المنتجات لتتضمن زبادى للأكل ومشروب الزبادى تحت ثلاث علامات تجارية حققت نجاحاً مدويا …

الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين ، وأكثر دسمًا ولديه أربعة مستويات مختلفة من الدهون. وهو مصنوع من مكونات طبيعية وخالية من الغلوتين ويوفر 30٪ من الكمية اليومية الموصى بها من البروتين

رايب

لأسلوب حياة صحي من خلال تسهيل وتنظيم عملية الهضم. تتوفر منتجات “رايب” في ثلاث أنواع وهم السادة ولايت ونكهة الشاي الأخضر تم تصميم باقة منتجات مشروب الزبادي (رايب) بغرض دعم المستهلكين على تبني أسلوب حياة صحي من خلال تسهيل وتنظيم عملية الهضم. تتوفر منتجات “رايب” في ثلاث أنواع وهم السادة ولايت ونكهة الشاي الأخضر، وذلك في عبوات بحجم 220 مل و440 مل، علمًا بأن الرايب السادة متوفر أيضًا في حجم لتر. ويبلغ تاريخ صلاحية هذه المنتجات أسبوعين من تاريخ الإنتاج.

زبادو

تم إطلاقه عام 2001 وهو مشروب الزبادي متعدد النكهات، ويتم إنتاجه باستخدام الزبادي وقطع الفاكهة الطازجة. ويعد “زبادو” أفضل الوجبات الخفيفة نظرًا لاحتوائه على البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم والعقل لتعزيز طاقتهم طوال اليوم. تتوفر منتجات زبادو في أربع نكهات لذيذة وهي الفراولة والتوت البري والخوخ والمانجو. وذلك في عبوات بحجم 220 جم و440 جم. ويبلغ تاريخ صلاحية هذه المنتجات أسبوعين من تاريخ الإنتاج.

حليب مكس

نجحت جهينه في تحقيق الريادة بسوق الحليب متعدد النكهات من خلال تقديم حليب “مكس” الذي لاقى استحسان جميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب والكبار. ويتميز حليب مكس بمذاقه الغني والجذاب، كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، علمًا بأنه متوفر في ثلاث نكهات مختلفة وهي الشوكولاتة والفراولة والموز. وإلى جانب العبوة التقليدية التي يبلغ حجمها 200 مل، قامت الشركة بتقديم حليب مكس بالشوكولاتة في عبوة جديدة يبلغ حجمها لتر، في ضوء الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا المنتج بين جمهور المستهلكين.

مكس

نجحت جهينه في تحقيق الريادة بسوق الحليب متعدد النكهات من خلال تقديم حليب “مكس” الذي لاقى استحسان جميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب والكبار. ويتميز حليب مكس بمذاقه الغني والجذاب، كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، علمًا بأنه متوفر في ثلاث نكهات مختلفة وهي الشوكولاتة والفراولة والموز. وإلى جانب العبوة التقليدية التي يبلغ حجمها 200 مل، قامت الشركة بتقديم حليب مكس بالشوكولاتة في عبوة جديدة يبلغ حجمها لتر، في ضوء الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا المنتج بين جمهور المستهلكين.

كلاسيك

“عصائر لذيذة غنية بطعم الفاكهة” تتميز عصائر كلاسيك بمذاقها الطازج، حيث يتم إنتاجها من أجود المكونات الغنية بفيتامين ج، مما يجعلها الاختيار الأنسب بين المستهلكين. وتتوفر عصائر “كلاسيك” في ثمان نكهات متنوعة بما في ذلك البرتقال والمانجو والجوافة والتفاح والكوكتيل والعنب الأحمر والرمان والأناناس. ويتم إنتاج لب الفاكهة والمركزات المستخدمة في تصنيع العصائر باستخدام الفاكهة فائقة الجودة، والتي تمر بأحدث ما توصلت إليه عمليات العصر والتقطير وبما يتوافق مع المعايير العالمية.

بيور

نقاء من القلب – عصير طبيعي 100%” تم إطلاق خط إنتاج عصائر “بيور” عام 2001، وهي عصائر طبيعية 100% وتمثل مزيجًا بين الجودة الفائقة والمذاق الجذاب، حيث أنها لا تحتوي على أية سكريات أو إضافات أو أي مواد حافظة ، من أجل تعزيز نمط حياة صحي. ويتم إنتاج هذه العصائر من الفاكهة الغنية بالفيتامينات ذات الفوائد الصحية العديدة، وتتوفر في عشر نكهات مختلفة وهي برتقال وجزر، برتقال، مانجو وخوخ، تفاح، أناناس، عنب أحمر، طماطم، جوافة كوكتيل، كوكتيل و رمان ، وذلك في عبوات بحجم لتر وكذلك ٢٣٥ مل، علمًا بأن تاريخ صلاحيتها يبلغ 9 أشهر من تاريخ الإنتاج. ويمكنك التحقق من جدول القيمة الغذائية المطبوع على جانب العبوة لمعرفة المزيد من المعلومات عن الفوائد الصحية لمختلف أنواع الفاكهة.

منتجات الطهي

Happy Kitchen تضم باقة منتجات كريمة طهي ، كريمة خفق لتزيين الحلويات وقشطة حامضية مخصصة للحلو والحادق. بالإضافة إلى مجموعة كريمة طهي وكريمة خفق لايت لتعزيز نمط الحياة الأكثر صحية ويأتي بيوريه الطماطم المميز أحدث ابتكارات جهينه في منتجات الطهي لعام 2017 وجاء تنوع منتجات Happy kitchen ليناسب جميع افراد الاسرة المصرية جاعلاً من الطبخ تجربة ممتعة.

كلاسيك بلندز

“لأن فاكهة واحدة مش كفاية” تعد “بلندز” أحدث إضافة لعصائر كلاسيك، حيث ينفرد هذا النوع من العصائر بالمذاق المميز نظرًا لاحتوائه على مزيج من نكهتين أو أكثر من الفاكهة فائقة الجودة. وتتوفر عصائر “بلندز” في خمس نكهات متنوعة تلائم مختلف المناسبات، وهي اليوسفي والمندرين، ومكس بيري، والأناناس والكنتالوب، والتفاح والكمثرى، والفراولة والبطيخ. ويتم إنتاج لب الفاكهة والمركزات المستخدمة في تصنيع العصائر باستخدام أجود أنواع الفاكهة الغنية بفيتامين ج، والتي تمر بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا العصر والتقطير وبما يتوافق مع المعايير العالمية للجودة والسلامة الغذائية. فلماذا تكتفي بنكهة واحدة عندما يمكنك الاستمتاع بنكهتين في نفس الوقت؟

عصير بخيره

“نفس الجودة بتكلفة أقل” يتم إنتاج عصائر بخيره من أجود أنواع الفاكهة المحلية، وهي تمثل البديل الأمثل للمشروبات الغازية. وقد احتلت هذه العصائر مكانة قوية بين جمهور المستهلكين بفضل مذاقها الطبيعي ونكهاتها المتنوعة التي تلبي مختلف الاحتياجات. تتوفر عصائر بخيره في مجموعة من النكهات بما في ذلك الكوكتيل والمانجو والتفاح والجوافة.

بخيره

“تكلفة أقل، نفس الجودة” يتم إنتاج حليب “بخيره” باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمكونات عالية الجودة، وذلك من أجل الحفاظ على القيمة الغذائية للحليب السائل بكفاءة. وقد تم تصميم وتقديم حليب “بخيره” في شكل مختلف لجعله مقبولاً لدى شريحة كبيرة من المجتمع ممن لا يؤمنون بثقافة الحليب المعبأ نظرًا لكونه غير مألوف أو عالي التكلفة. ويأتي إطلاق حليب “بخيره” ضمن المبادرات العديدة التي أطلقتها الشركة بغرض التوعية بمخاطر استهلاك الحليب السائب الذي ما زال يهيمن على السوق المصري. ويتميز حليب بخيره بأسعاره المنخفضة التي تناسب هذه الشريحة وتلبي احتياجاتها الغذائية، وهو متوفر في نوعين، كامل الدسم والحليب المُحلى.

مشاكل تعرضت لها الشركة

في عام 2010 م تعرضت شركة جهينة لحريق أتى على 90 % من مصنعها الموجود بمدينة السادس من أكتوبر إلا أن الشركة سرعان ما تداركت الخسائر واستعادت نشاطها بقوة في السوق المصري

خدمة المجتمع

تسعي الشركة الي تسقيف 600 بيت في صعيد مصر بقرية شندويل بسوهاج.

أعضاء مجلس الإدارة

الاسم المنصب
صفوان ثابت رئيس مجلس الإدارة
سيف الدين ثابت نائب رئيس مجلس الإدارة
هبة ثابت عضو مجلس الإدارة
أحمد الأبين عضو مجلس الإدارة
ياسر الملواني عضو مجلس الإدارة
محمد الدغيم عضو مجلس الإدارة
مريم ثابت عضو مجلس الإدارة

الشركات التابعة

  • الشركة المصرية لمنتجات الألبان
  • و الشركة الدولية للصناعات الغذائية الحديـثة
  • الشركة المصرية للصناعات الغذائية (إيجيفود)
  • شركة المروة للصناعات الغذائية والمركزات الحديثة
  • شركة طيبة للتجارة والتوزيع

جهبنة على مواقع التواصل الإجتماعى

شاهد ايضا