الرئيسية » شركات وأعمال » شركات تجارية » شركة صيدناوي وبيع المصنوعات

شركة صيدناوي وبيع المصنوعات

شركة صيدناوي وبيع المصنوعات

شركة صيدناوي وبيع المصنوعات

شركة صيدناوي

محلات سليم وسمعان صيدناوى هي شركه مصرية تأسست سنة 1913 وأممت في الستينيات وبعد صدور قرارات التأميم سميت الشركة بالاسم الحالي شركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية بعد دمج محلات شملا والطرابيشى وإسلام سنة 1967 وهي تعمل في تجاره السلع الاستهلاكيه والغذائية، الشركة بتتبع الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.تملك صيدناوى 70 فرع في كل مدن مصر و65 مخزن.

تأسيس شركة صيدناوي

في قلب ميدان «الخازندار» بحى الموسكي، شيد الأخوان السوريان سليم وسمعان صيدناوي (وهم من طائفة الروم الكاثوليك)،

المبنى الذي يحمل اسمهما على مساحة تبلغ 8530 متراً ليكون صرحا تجاريا ضخما بارتفاع 4 طوابق، وكان متخصصا في بيع الأقمشة، والمنسوجات المصرية الصنع، والتي كانت تصنع في الورش المملوكة لهما، وكانت المساحة المسطحة للطابق الواحد تبلغ حوالى 1700 متر.

كانت بداية سمعان محل صغير للخردوات في منطقة الحمزاى بالأزهر، وبعد فترة حضر إلى مصر شقيقه الكبير سليم وشاركه في المحل، ثم اتسعت تجارتهما وضاق بهما الدكان الصغير، فانتقلا إلى حى الموسكى واشتريا منزلاً قديما في ميدان الخازندار وهدماه ليشيدا مكانه دكانا كبيرا، وبعد شهرة الشابين وحسن سمعتهما توسعا في التجارة وقاما بتحويل المحل إلى صرح كبير هو تحفة معمارية في البناء والتصميم والديكورات، وتم افتتاح محال سليم وسمعان صيدناوى رسميا عام 1913، ثم توالت الفروع في الإسكندرية، والمنصورة ،و طنطا وجميع محافظات مصر.

تأميم شركة صيدناوي

وبعد قيام ثورة يوليو تم تأميم محال صيدناوى والتي يبلغ عددها 72 فرعاً، وأكثر من 65 مخزناً، ونظرا لقلة خبرة القائمين على الفروع، وعدم تحديث المحال والمنتجات، تدهورت الشركة، ولم يتم تجديد فرع الخازندار وهو الفرع الرئيسى إلى عام 1989.

شركة بيع المصنوعات المصرية

شركة بيع المصنوعات المصرية، شركة مساهمة مصرية تأسست على يد طلعت حرب بمرسوم ملكي في أكتوبر 1932, وبدأت نشاطها عام 1933 بست فروع وبرأسمال 5,000 جنيه مصري. حالياً هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما؛ وهي إحدى شركات وزارة الإستثمار. وللشركة 70 فرعاً في عدة أنحاء من جمهورية مصر العربية. تم دمجها مع شركة الملابس والمنتجات الإستهلاكية في عام 2018 .

دمج “صيدناوي” في “بيع المصنوعات”

فى مايو 2018 وافقت الجمعية العامة غير العادية، لشركتي بيع المصنوعات المصرية وصيدناوي، اليوم السبت، على دمج الشركتين قي كيان جديد تحت اسم “شركة صيدناوي وبيع المصنوعات”، على أنة تبقى تحت مظلة الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

شركة صيدناوي وبيع المصنوعات, شركة صيدناوي وبيع المصنوعات, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

رؤية الشركة

تسعى شركة صيدناوى وبيع المصنوعات لتلبية احتياجات كافة مستويات الدخل من الأجهزة الكهربائية والمنزلية والسجاد والبياضات والمفروشات والأثاث والملابس والأقمشة .
كما تحرص الشركة على الوصول بعملائها لأعلى درجات الرفاهية بالسعي الجاد لتوسيع قاعدة مورديها بما يحقق التنافس بينهم و يوفر لعملائنا أفضل فرص الشراء متمثلة فى ارقي المعروضات و أنسب الأسعار.

و تأكيدا لنشأتنا كأول شركة استهلاكية وطنية نحرص على أن نجعل من فروعنا فى صيدناوى وبيع المصنوعات نافذة عرض جيدة تقدم المنتجات المصرية ذات الذوق العالى الرفيع بشكل يبعث الفخر والاعتزاز فى نفس كل مصرى. “

عنوان وموقع شركة صيدناوي وبيع المصنوعات

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 0 المتوسط: 0]