الرئيسية » عالم الفن و الإعلام » قنوات فضائية » قناة أبوظبي – Abu Dhabi TV

قناة أبوظبي – Abu Dhabi TV

قناة أبوظبي – Abu Dhabi TV

قناة أبوظبي – Abu Dhabi TV

قناة أبوظبي – Abu Dhabi TV تلفزيون أبوظبي، جزء من شركة أبوظبي للإعلام التي حلت عام 2008 بديلا عن مؤسسة الإمارات للاعلام. التي اسست عام 1999 وكانت تملكها بالكامل حكومة أبوظبي وتضم إلى جانب قناة أبوظبي. قناة أبوظبي الرياضية وقناة أبوظبي الإمارات وإذاعة أبوظبي واذاعة القران الكريم واذاعة إمارات fm وجريدة الاتحاد .ومجلة زهرة الخليج ومجلة ماجد للاطفال ومجلة سوبر الرياضية وصحيفة the national الصادرة باللغة الإنجليزية.

قناة أبوظبي, قناة أبوظبي – Abu Dhabi TV, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

تسعى إدارة المرناة (التلفزيون) للقيام بدور رائد ومتميز في تطوير جميع القنوات الفضائية ونقل الإعلام التلفزيوني لدولة الإمارات. إلى فضاء عربي واسع. كما تعمل على مواجهة تحديات المستقبل في مجالات الإنتاج التلفزيوني والمساهمة بالنهوض بالإعلام والثقافة في الدولة .ونشر الرسالة الإعلامية والمرئية بما يحقق أوسع انتشار لها داخل الدولة وخارجها والمساهمة بالنهوض بالإعلام والثقافة، إضافة إلى المحافظة على المصداقية وإيصال الرسالة الإعلامية الهادفة.

القناة التلفزيونية الترفيهية المجانية الرئيسية التابعة لأبوظبي للإعلام. وهي واحدة من أكثر القنوات شعبية في العالم العربي، تنتج وتبث مجموعة واسعة من البرامج، بما فيها برامج حوارية وبرامج ألعاب ومسلسلات درامية ومدبلجة ونشرات إخبارية وآخر الموضوعات، لجمهور يشمل جميع أفراد العائلة في أنحاء العالم العربي.

بداية الإرسال الفضائي

بدأت Abu Dhabi TV الفضائية ارسالها بشكل منتظم في 15 تشرين الثاني 1992 عبر القمر الصناعي عربسات a1 .ثم واصلت ارسالها عبر القمر الصناعي عربسات a2 ثم بدا بثها على مختلف الاقمار الصناعية الأخرى لتصل إلى جميع ارجاء العالم.وتركز القناة على قواعد أساسية قوامها انها قناة إسلامية تنطلق من الإطار المحلي إلى الافق العالمي وتلبي حاجات المشاهدين في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها تبعا لاختلاف البيئة والمحيط الثقافي والنطاق الإقليمي والمعتقد الديني والسياسي في محاولة لتحقيق التوازن المطلوب.

أما قناة أبوظبي بشكلها الحالي فقد انطلقت في 30 2000م متوجهة إلى جميع المشاهدين العرب في مختلف أنحاء العالم. وتركز القناة على باقـة من الخدمات والبرامج الإخبارية الشاملة التي تغطي أحداث العالم إذ تمكنت من تحقيق حضور قوي لدى شريحة كبيرة من الجماهير العربية حتى أصبحت تنافس بل وتتفوق على العديد من المحطات الأخرى المماثلة. وبالإضافة إلى خدمتها الإخبارية تقوم قناة أبوظبي بإنتاج نسبة عالية من البرامج التي تبث من خلالها والتي تشمل البرامج الحوارية والسياسية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والوثائقية والتقارير والمسلسلات الدرامية.

ارتباط القناة بشركة أبوظبي للاعلام

في عام 2008 اصدر رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قرارا يقضي بإنشاء شركة أبوظبي للاعلام والحاق كافة مؤسسات مؤسسة الإمارات للاعلام بها. ونص القانون على أن تنشأ في الإمارة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تسمى “شركة أبوظبي للإعلام “تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية الكاملة للتصرف وعلى أن يكون المركز الرئيس للشركة في مدينة أبوظبي.ويحق لمجلس إدارة الشركة أن ينشئ لها فروعاً داخل الإمارة أو خارجها.

وفي عام 2010 اصدر الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي قرارا باعادة تشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للاعلام برئاسة محمد مبارك المزروعي خلفا لمحمد خلف المزروعي الذي عين بمنصب مستشار للاعلام في ديوان ولي عهد أبوظبي

موقع وتردد قناة أبوظبي

تردد قناة أبوظبي

القمر الاصطناعيالترددمعامل الخطأمعدل الترميزالمنطقة
Badr 6 (26⁰ East)11804 Horizontal27500 Msps3/4MENA Region
Nilesat (7⁰ West)11938 Vertical27500 Msps3/4MENA Region
Optus D2 (152⁰ East)12734 Vertical22500 Msps3/4Australia & New Zealand
Eurobird 1 (28.5⁰ East) – B Sky B11623 Horizontal27500 Msps2/3Europe
Arabsat 5C (20⁰ East)3934 Left27500 Msps7/8Africa, Middle East and Europe
Hispasat 1C (30⁰West)12132 Horizontal27500 Msps3/4South America*, Central America**
Gakaxy (97⁰ West)12146 Vertical22000 Msps3/4North America
Asiasat 5 (100.5⁰ East)3820 Vertical27500 Msps3/4Asia, Middle Wast and Australia
Dish NetworkCableCable*CableAmerica

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 1 المتوسط: 5]