الرئيسية » مدارس و جامعات » كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

6 أكتوبر

كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

نبذه عن الكلية

كلية الطب والجراحة جامعة 6 أكتوبر هي كلية تتبع في إداراتها إلى جامعة 6 أكتوبر وهي أولى كليات الطب الخاصة في تقع فى مدينة السادس من أكتوبر حيث تم إنشاءها عام 1996م.

مستشفى جامعة 6 أكتوبر

مستشفى جامعة 6 أكتوبر أنشأت عام 2000 م على مساحة 45000 متر مربع، ويتكون من أربعة أدوار ومحاط بمساحات خضراء واسعة .ويقع في موقع متميز بين محوري مدينة 6 أكتوبر. والمستشفى يحتوى على 320 سرير خصص جزء منها لخدمة الأغراض التعليمية لطلبة الكليات الصحية المختلفة. أما الجزء الباقي فقد تم توزيعه على أسرة العلاج الاقتصادي بالإضافة إلى العلاج الاستثماري بمختلف درجاته. (أجنحة فندقية – مفردة مكيفة).

كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

وتم تجهيزه على أحدث النظم العالمية بالأجهزة والمعدات الطبية لتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية على أعلى مستوى متعارف عليه في الأوساط الطبية . ولقد قامت الجامعة بانشاء مبنيين جديدين يتبعان المستشفى لزياده القدرة الاستيعابيه للمستشفى وانشاء دارا لرعاية المسنسنز

الإدارة

أ.د دولت المليجي عميدة الكلية

أ.د محمد عبد العزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

أ.د أميره حامد وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا

الحصول على التكليف

يتم تكليف خريجي كلية الطب والجراحة-جامعة 6 أكتوبر في مستشفيات ووحدات وزارة الصحة المصرية وتطبق عليهم القواعد والشروط مثلهم مثل زملائهم خريجي كليات الطب الحكوميه.

القبول للالتحاق بالكلية

يتم قبول الطلاب للالتحاق بالكلية وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة وتحديد الحد الادنى للتقدم في الكلية بـ85% للمصريين، ثم تم رفع الحد الأدنى ليصل إلى 90% في 2014 … ثم تم رفعه مرة أخرى ليصبح 95% في 2015 و2016 الجدير بالذكر انه منذ 2013 لم يقل الحد الأدنى للقبول في الكلية عن 95% مع إصدار قرار يلزم الجامعات الخاصة بأن أولوية القبول تكون وفقا لـ( المجموع الكلي) الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة، وبذلك قد يرتفع الحد الأدنى عن 95% إلى 96 أو 97 في بعض الأحيان.

وقد حصلت كلية الطب والجراحة – جامعه 6 أكتوبر، على شهاده ضمان جودة التعليم والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، في 2018/3/14. لتصبح بذلك أولى كليات القطاع الخاص ومن أوائل الكليات في مصر في مجال الطب البشري التي تحصل على شهادة الاعتماد والجودة، وهو ما يجعلها كليه ذات مكانة مرموقة بجوار الكليات الحكومية، قادرة على المنافسة والتفوق عليهم في الامور التعليميه والتكنولوجيا.

دوليا وإقليميا

دوليا تُرشح الكلية طلابها للتقدم في الحصول على شهادة المعادلة الأمريكية أو الـ (USLME) كما انها مسجلة بـ WORLD HEALTH ORGANISATIONS كما ان الكلية معترف بها عالميا وعلى مستوى الشرق الأوسط والبلدان العربية .

التعاون مع كليات الطب الحكومية

يوجد العديد من أوجه التعاون بين الكلية وبين كليات الطب الحكومية الأخرى أولها هو تعاون الكلية مع الجامعات الحكومية على مستوى الدراسات العليا حيث ان أنه ووفقا للقانون الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة فأنه لا يحق لأي كلية بالجامعات الخاصة أن ترعى اي دراسات عليا … كما أن الكلية في شراكة مع مستشفى القصر العيني بحيث يُسمح لطلابها بممارسة التدريب الإكلينكي في مستشفى القصر العيني في المرحلة الإكلينكية (المستوى الرابع والخامس والسادس) وسنة الامتياز إلا أن الكلية تطمح للإستغناء عن الشراكة على مستوى المرحلة الإكلينيكية والاكتفاء بسنة الامتياز فقط.

شاهد أيضا

موقع كلية الطب جامعة السادس من اكتوبر

الموقع الرسمى للكلية

موقع مستشفى جامعة السادس من اكتوبر