الرئيسية » مدن واماكن سياحية » كمبوند سكنى » كمبوند الربوة – Rabwa Compound

كمبوند الربوة – Rabwa Compound

كمبوند الربوة – Rabwa Compound

كمبوند الربوة – Rabwa Compound

 

عن الكمبوند

كمبوند الربوة من أجمل المجتمعات السكنية فى مدينة الشيخ زايد حول القاهرة أقيم على مساحة مليونى متر مربع / 505 فدانا,وتملكها مجموعة طلعت مصطفى ويضم الكمبوند 970 فيلا ,ويضم الكمبوند المسطحات الخضراء الشاسعة والأشجار ,ويتوسط الربوة ملعب للجولف الذي يحتضن بحيرة بمساحة 2400 متر مربع ,وهي مجتمع راقي متكامل من الفيلات أقيمت تشكيل عمراني فريد حيث صممت أماكن وترتيب الفيلات علي شكل أصابع اليد ,وتتميز الفيلات بتصميمات ومساحات متنوعة وكل فيلا تتكون من طابقين فقط وتحيط بها حديقتها الخاصة, وتشغل المباني في الربوة نسبة لا تتجاوز 9% من المساحة الكلية , والباقى يمثل المسطحات الخضراء والخدمات والطرق والملاعب, وتنتشر فيها المساحات الخضراء التي تمثل 41% من مساحة الربوة ,ويتوفر بها كافة الخدمات والمرافق وكذلك الأنشطة الترفيهية المختلفة من نادي رياضي اجتماعي مخصص به ملعبا للجولف ومركزا تجاريا ومسجدا , خدمات الطبية ووجود الأمن علي مدار اليوم و شبكة للتليفونات ,والكهرباء مغذاة من عدة مصادر وشبكة للمياه والصرف الصحي.

فيلات الربوة

كمبوند الربوة هى مجتمع راقى من الفيلات ذات الطابقين إذ تتميز بتصميماتها ,ومساحاتها المتنوعة التي تتراوح مساحات الأراض فيها ما بين 800م² وإلى 1600م² ,ومساحات مباني الفيلات ما بين 220م² وإلى 637م² مع بدائل متعدده للتصميمات ,وكل فيلا تتكون من طابقين فقط، تحيط بها حديقتها الخاصة التي يمكن إضافة حمام سباحة  ,وتحاط الربوة بسياج من الأشجار إضافة إلى الأرصفة التي تحيطها الخضرة ، فيضمن ذلك كله تكامل اللوحة الجمالية للربوة.

فيلات كمبوند الربوة - Rabwa Compound

فيلات كمبوند الربوة – Rabwa Compound

موقع الكمبوند

يقع كمبوند الربوة في تجمع الشيخ زايد وعلى بعد 15 دقيقة فقط من ميدان لبنان, وذلك عن طريق محور 26 يوليو، حيث تقع قبل مدينة 6 أكتوبر بأربعة كيلومترات, وعلى بعد 800 متر فقط من أول طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى,وترتفع الربوة عن سطح البحر بحوالى 140 مترًا مما يميزها بأقل درجة حرارة ونسبة تلوث ويجعل هوائها جافًا نقيًا طوال العام ,وقد وضع التخطيط العام للربوة بشكل يضمن توفير الحد الأدنى من حركة السيارات داخل المنتجع ,كما يوج طريق داخلى يحيط بالربوة تتصل به طرق فرعية مغلقة والتى تؤدي إلى الفيلات المطلة, جميعها على أرض الجولف, وهو تخطيط يضمن توافر أقصى درجات الخصوصية إلى جانب الهدوء والهواء الخال من أي تلوث ,ومنظر الخضرة الدائم الذي تطل عليه الفيلات طوال الوقت.

الخدمات و المرافق لكمبوند

شاهد ايضا

المركز التجاري

تم تصميم المركز التجاري بالربوة على أن يشمل جميع الخدمات والأنشطة لتلبية كافة الاحتياجات الشرائية والترفيهية لقاطني المنتجع, و يحتوي على عدة محلات تجارية متنوعة, بالإضافة إلى مطعم للوجبات السريعة وسوبر ماركت ومخبز, و قاعة للبولنج مكونة من 6 حارات. كما يتوفر بالمركز التجاري مركزًا لخدمة رجال الأعمال، وقاعة اجتماعات مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا ومكاتب خدمات السكرتارية.

السوبر ماركت

يوجد بالربوة سوبر ماركت يعمل علي خدمة السكان و مركز التجاري، ويتوفر به كافة السلع لتلبية المتطلبات الشرائية لقاطني الربوة.

الأمن

تم تخصيص نظام أمنى متكامل على أحدث مستوى, وأفراد أمن مدربين بحراسة جميع الفيلات علي مدار 24 ساعة والتحقق من هوية الزائرين , وقد زودت الربوة بشبكة مياه لمقاومة الحريق ومتصلة بالخزان الرئيسي, طبقًا لمواصفات الدفاع المدني والحريق مع توفير معدات الإطفاء لجميع الأماكن,كما زودت الفيلات بأجهزة إنذار ضد الحريق والسرقة, وهي على أعلى مستوى من التكنولوجيا الكندية ومتصلة بغرف التحكم والأمن بالمشروع، ويمكن توصيلها بأي خط تليفون خارجي, للابلاغ عن السرقة في حالة الطلب إلى أي مكان في مصر.

الكهرباء

الكهرباء ترتبط بالشبكة الرئيسية لمدينة الشيخ زايد.

المياه

تتغذى المياه من محطة لتنقية مياه المدينة، إلى جانب خزان أرضي يكفي لاستهلاك المشروع لمدة 36 ساعة مع مخزون للحريق، إلى جانب مجموعة من طلمبات الرفع وخطوط السحب والطرد وشبكة التوزيع.

شبكة الصرف الصحي

صممت الشبكة لتتحمل أقصى طاقة صرف، وهي تعمل بطريقة الانحدار الطبيعي مع طلمبات للرفع إضافة لشبكة تصريف مياه الأمطار، وجميعها تصب في الخطوط الرئيسية للمدينة. كما تمت مراعاة جميع الاشتراطات البيئية في جميع الأعمال.

التليفونات

زود المشروع بشبكة تليفونات داخلية وترتبط بسنترال الهيئة الخاص بمدينة الشيخ زايد، وبعدد كاف من الخطوط الخارجية لتلبي الاحتياجات المستقبلية .

الإرسال التليفزيوني

تم توفير شبكة متصلة بهوائي مركزي ومرتبطة بمحطة لاستقبال الأقمار الصناعية خاصة بالمشروع لتوصيل الإرسال إلى كل الفيلات .

المسجد

يتسع لحوالي 500 مصلي لإقامة الشعائر والاحتفالات الدينية.

الصيانة والإصلاح

أن أهم مما يميز إداره كمبوند الربوة هو الإشراف على جميع أعمال الصيانة والإصلاح وذلك للمحافظة علي المستوى العالي للأداء .

نادي الربوة الرياضي

أقيم الكلوب هاوس في قلب كمبوند الربوة التي تتمتع بخصوصية مطلقة ويقع المبنى الاجتماعي بالنادي علي مساحة أربعة أفدنة وروعي عند تصميمه أن تسمح جميع صالاته وقاعاته برؤية المساحات الخضراء المتوافرة في النادي وأرض الجولف والمنتجع. ويتكون المبني الاجتماعي من طابقين:

الطابق الأول:

يضم صالة استقبال ملحق بها مطعم، صالة تنس طاولة، ملاعب اسكواش بمواصفات دولية، حمامين سباحة المغلق والمفتوح والنادي الصحي.

الطابق الثاني:

يضم هذا الطابق صالون رئيسي وصالة طعام فاخرة تم تجهيزها بأرقي المفروشات، بالإضافة إلى صالة بريدج وصالة بلياردو بها طاولات سنوكر وبوول، وكذلك تراس خارجي يتيح الاستمتاع بملاعب الجولف وحمامات السباحة.

وهناك 3 مطاعم متنوعة تقوم بتوفير جميع الاختيارات لرواد النادي فهناك كوفي شوب “Le Bistro” الذي يقوم بتقديم أفضل الأطعمة والوجبات في جو ساحر وبأسلوب متميز في الخدمة. وأيضًا يوجد مطعم “Le Pavillion” الذي يقدم خدمته في جو راقي ومتميز حيث يطل علي المساحات الخضراء من كافة الجوانب ,إضافة إلى وجود مطعم “Pool Café” علي حمام السباحة, والذي يقوم بتقديم الوجبات الخفيفة والمرطبات لرواد النادي أثناء استمتاعهم بالسباحة وحمامات الشمس.
تم تجهيز صالتي البريدج والبلياردو على أعلى مستوي من الرقي، حيث تم تبطين حوائطهما الداخلية بالخشب، وتم استخدام الخشب الطبيعي في أرضيات الصالتين، وتم تجهيز صالة البلياردو بطاولتين بوول أمريكي وطاولتين سنوكر انجليزي. أما صالة البريدج فتوجد بها طاولات ذات مواصفات عالمية، وملحق بها صالونات داخلية لراحة اللاعبين.

كما يشمل النادي:

  • 4 ملاعب تنس
  • وملعبين للإسكواش
  • وملعب كرة قدم
  • ملعب كرة طائرة
  • وملعب كرة سلة
  • وملعب كرة يد
  • صالة تنس طاولة
  • وملعب جولف بار 3 به 9 حفر

وجميع الملاعب مزودة بإضاءة ليلية ومصممة وفقًا للمواصفات الدولية.

ويوجد بالنادي ثلاثة حمامات سباحة مختلفة، فبالإضافة إلى حمام سباحة خارجي وحمام سباحة داخلي مغطي مزود بنظام تدفئة خلال فصل الشتاء مساحة كل منهما 20×30، يوجد أيضًا حمام سباحة للأطفال.

ويشمل النادي ناديًا صحيًا متكامل للعناية بالبشرة والجمال، ومجهز بأحدث الأساليب والأجهزة، وبه خبراء محترفين ومدربين علي أعلي مستوى. فيوجد به مساج وغرفة بخار وجاكوزي وحمامات سباحة وصالون تجميل وغرف للجمانزيوم و السونا.

كما يقدم النادى لأعضائه خدمة المدارس الرياضية لألعاب كرة القدم والتنس والإسكواش والسباحة والألعاب القتالية.

 

مالك المشروع

مجموعة طلعت مصطفى

صفحات كمبوند الربوة على وسائل التواصل الاجتماعى

الموقع الإلكترونى للكمبوند