الرئيسية » البيت والعائلة » صحه و معلومات طبية » لقاح سينوفارم – Sinopharm كل ما تريد معرفته

لقاح سينوفارم – Sinopharm كل ما تريد معرفته

لقاح سينوفارم – Sinopharm كل ما تريد معرفته

لقاح سينوفارم – Sinopharm

معلومات عن لقاح سينوفارم الصيني

قالت مصادر داخل وزارة الصحة، إن اللقاح الصيني أثبت أمانه وفعاليته، ومن المقرر البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية أولًا
وبعدها خلال الشحنات القادمة يتم تطعيم باقي الفئات من المصريين.

لقاح سينوفارم, لقاح سينوفارم – Sinopharm كل ما تريد معرفته, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

لقاح سينوفارم – Sinopharm

ما مدى نجاح اللقاح الصيني؟

نشرت مجلة The Lancet الطبية تقريرًا يفيد بأن المصل المحتمل من سينوفارم هو لقاح معطل، أي يحتوي على الفيروس الذي تم إنشاؤه في المختبر ثم قُتل.
وبالتالي فهو غير معد، وجرب على القوارض والأرانب والقرود دون أن يسبب أي آثار جانبية. وجرى تصنيع اللقاح في معهد بكين للمنتجات البيولوجية التابعة لـ”CNBG”.
بالاعتماد على سلالة فيروسية واحدة من مريض. وطمأنت المجلة قراءها، موضحة أن اللقاحات المعطلة لها تاريخ في الاستخدام الناجح.
وهي تكنولوجيا معروفة استخدمت في صنع لقاحات لأمراض مثل الإنفلونزا والحصبة وداء الكلب. ووفقا لنتائج دراسة أجريت على 1120 شخصًا ممَن حصلوا على اللقاح.
فإن جميع المتطوعين كونوا أجساما مضادة تقاوم العدوى الفيروسية بعد 4 أسابيع من الحقن.
ولمن تزيد أعمارهم على 60 عامًا كان بعد 7 أسابيع من الحقن.

مكونات لقاح كورونا الجديد

أوضح رئيس شركة سينوفارم، يانغ شياو مينج، في مؤتمر صحفي مؤخرًا، أنهم أجروا مراجعة لجزء من البيانات المرحلة الثالثة للتجارب على اللقاحين مؤخرًا.
وكانت النتائج جيدة حيث يحتوى اللقاح على لحاء شجر وزيت حيواني يساهم فى زيادة المناعة مواجهة الفيروس اللعين.

أبرز المعلومات عن لقاح سينوفاك الصيني

  1.  يعمل لقاح شركة «سينوفاك» باستخدام جزيئات فيروسية مقتولة لتعريض جهاز المناعة في الجسم للفيروس دون المخاطرة برد فعل خطير للمرض.
  2.  يمكن تخزينه في ثلاجة عادية في درجة حرارة 2 – 8 درجات مئوية، مثل لقاح «أوكسفورد»، المصنوع من فيروس معدّل وراثياً يسبب نزلات البرد لدى الشمبانزي.
  3.  قال رئيس مجلس إدارة الشركة لمواقع إخبارية إن «سينوفاك» ستكون قادرة على إنتاج 300 مليون جرعة سنوياً في مصنعها الجديد الذي تبلغ مساحته 20 ألف متر مربع.
  4.  أعلنت الإمارات تسجيلها رسميا لقاح “سينوفارم”، مؤكدة أن النتائج الأولية أظهرت فعاليته بنسبة 86%.
  5.  وزع لقاح سينوفارم الصيني على نحو مليون شخص في الصين بموجب برنامج للطوارئ.
  6.  قادر على إحداث استجابة سريعة للأجسام المضادة في غضون أربعة أسابيع من التطعيم عن طريق إعطاء جرعتين من اللقاح بينهما 14 يوما.
  7.  فعاليته تصل إلى 97%”، حسبما قال إيوان سيتياوان، المتحدث باسم شركة بيو فارما لصناعة اللقاحات المملوكة للدولة في إندونيسيا.
  8.  أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من ، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.
  9.  يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً.

التجارب الإكلينيكية

وشاركت مع ١٠٠ دولة في المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية للقاحين لفيروس كورونا المستجد، حيث تشارك بالتعاون مع الحكومة الصينية.
لإنتاج الأمصال من خلال تلك التجارب التي أطلق عليها “لأجل الإنسانية” وتتم في ٤ دول عربية وتحقّق سابقة جديدة من خلال مشاركة متطوعين في كل من (الإمارات والبحرين والأردن ومصر).
مشيرة إلى أن المستهدف من إجراء تلك التجارب 45 ألف مبحوث على مستوى العالم، وتم إجراءها على حوالي 40 ألف مبحوث حتى الآن، ولم تظهر عليهم أي اعراض جانبية.
لافتًة إلى أنه من المفترض أن تشارك مصر في تلك التجارب من خلال 6 آلاف مشارك.

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 0 المتوسط: 0]