الرئيسية » عالم الرياضة » اندية عربية » نادي التعاون – Al Taawoun FC

نادي التعاون – Al Taawoun FC

نادي التعاون – Al Taawoun FC

نادي التعاون – Al Taawoun FC

نادي التعاون لكرة القدم هو نادي سعودي يلعب في الدوري السعودي الممتاز.

نادي التعاون, نادي التعاون – Al Taawoun FC, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

Al Taawoun FC
التعاون
الاسم الكاملنادي التعاون الرياضي
اللقبسكري القصيم
تأسس عام1956
الملعبمدينة الملك عبدالله الرياضية
بريدة، السعودية
البلد السعودية
الدوريدوري المحترفين السعودي
الإدارة
المالكالهيئة العامة للرياضة
الرئيس علي الشايعي (مـُكلف)
المدير الفني باتريس كارتيرون

تأسيس النادي

في بداية تأسيس النادي كان اسمه “نادي الشباب السعودي” ومن أبرز المؤسسين في ذلك الوقت صالح الوابلي، عبد الله صالح القاسم. ناصر الرشودي، والوابلي هو أول رئيس للنادي. وبعد تأسيس النادي بأربع سنوات تم تسجيله رسمياً برعاية الشباب وكان ذلك في سنة 1960. كما تم الاعتراف به كنادي رسمي معتمد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب (الهيئة العامة للرياضة حاليا) في أبريل 1963.

أبرز الإنجازات الفريق

أما أبرز الإنجازات فهو حصول الفريق الأول لكرة القدم على كاس الملك 2019 وقبل هذا الإنجاز حصوله وهو في الدرجة الاولى على فضية نهائي كاس الملك فهد رحمه الله كوصيفاً لبطل كاس موسم 1990 وهذين الإنجازين انجازات غير مسبوقة لا على مستوى أندية دوري الدرجة الأولى السعودي ولا على مستوى أندية القصيم. ويعتبر التعاون ثاني نادٍ من القصيم لعب مع الكبار بعد منافسه نادي الرائد في صعوده عام 1980 وفي دوري الكبار (الدوري المشترك) للممتاز والاولى وكان ذاك موسم 1982 .

موسم 1995 صعد ولأول مرة في تاريخه إلي الدوري السعودي الممتاز، وهبط بعد موسم واحد، وعاد في عام 1997 إلي الدوري الممتاز، وهبط بعد موسم واحد، وعاد ليصعد في عام 2010.وفي موسم 2015/2016 حصل الفريق على المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين والتأهل إلى دوري أبطال آسيا كأول فريق من منطقة القصيم يتأهل إلى هذه البطولة.

العاب أخرى

نادي التعاون يزخر بالعديد من الألعاب وعلى رأسها كرة القدم التي كانت ولا زالت للعبة الشعبية الأولى، وكذلك لعبة كرة الطائرة، التي تعد اللعبة الثانية من حيث المتابعة الجماهيرية سواء في Al Taawoun FC أو في غيره من الأندية السعودية الأخرى، ويحتضن النادي عدد من الألعاب الفردية مثل لعبة كرة الطاولة والسباحة وكرة المضرب والكاراتية والتايكواندو والمصارعة الرومانية.

موقع نادي التعاون السعودي

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 1 المتوسط: 5]