الرئيسية » عالم الرياضة » اندية عربية » نادي العدالة السعودي – Al-Adalah FC

نادي العدالة السعودي – Al-Adalah FC

– Al-Adalah FC

نادي العدالة السعودي – Al-Adalah FC

نادي العدالة السعودي – Al-Adalah FC هو نادي سعودي محترف، يقع مقره محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية . صعد إلى دوري المحترفين السعودي لأول مرة في تاريخه في عام 2019.احتل العدالة المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية السعودي الأولى في موسم 2008–09 ثم في موسم دوري الدرجة الثانية السعودي 2015–16. أمضى النادي أربعة مواسم فقط في دوري الدرجة الأولى السعودي، ثم تأهل إلى دوري المحترفين السعودي في 15 مايو 2019، صنع النادي التاريخ من خلال صعوده إلى دوري المحترفين لأول مرة.ويلعب النادي مبارياته على أرضه على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، ويتقاسم الملعب مع ثلاثة أندية أخرى مقرها الأحساء وهي نادي الفتح ونادي هجر ونادي الجيل.

نادي العدالة السعودي, نادي العدالة السعودي – Al-Adalah FC, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

معلومان عن نادي العدالة

Al-Adalah FC
نادي العدالة
تأسس عام1984
الملعبملعب الأمير عبد الله بن جلوي
الأحساء، السعودية
البلدالسعودية
الدوريدوري المحترفين السعودي
الإدارة
المالكوزارة الرياضة (السعودية)
رئيس الناديعبد العزيز المضحي
المدربناصيف البياوي
الموقع الرسميالموقع الرسمي

تاريخ التأسيس

تأسس نادي العدالة ما بين عامين 1378 – 1384 هـ (1959-1964 م) كنادي غير مُعترف به، حتى جاء الاعتراف الرسمي للنادي عام 1404 هـ.

شعار النادي

بدأ شعار النادي عند انطلاقته باللونين الأزرق والأخضر وتبدل بعد الاعتراف إلى الأبيض والأزرق والأحمر والبني ثم تم إلغاء اللون البني، وأصبح شعار نادي العدالة الحالي (أزرق + أحمر + أبيض).

إدارة النادي

كان مجلس إدارة النادي في بداية تأسيسه برئاسة :ـ – محمد أحمد الكشي (أبوفوزي) رئيساً، وعندما تحقق الاعتراف المبدئي والنهائي عام 1404 هـ تشكلت أول إدارة رسمية للنادي في ذلك العهد برئاسة:ـ – طاهر محمد العيثان (رئيساً) بعد ذلك توالت الإدارات.

وجاء رؤساء النادي تباعاً منذ تأسيسه حتى عهدنا الحديث.. كالتالي:ـ – الأستاذ محمد احمد الكشي (أبوفوزي) – أحمد المشعل (أبوعماد) – طاهر محمد العيثان – حسين الحاج احمد – عبد الله حسين الخضيري – عبد العزيز عبد الله المضحي – عبد الله الخضيري (مرة أخرى) – عبد العزيز المضحي (مرة أخرى) – فايز عبد الله الكشي – حسين علي سالم البلادي.

الإنجازات في الألعاب

كرة اليد

ويأتي صعود فريق كرة اليد للدرجه الممتازة هو الحدث المهم.. وبعد ذلك جاء صعود فريق كرة القدم للدرجه الثانية وبعد ذلك للدرجه الأولى وصعود فريق الكرة الطائرة للشباب ثم الفريق الأول للممتاز كأبرز الأحداث. وصعدوا بالنادي على مستوى الشباب للدرجة الممتازه وعلى مستوى الفريق الأول حققوا العديد من الإنجازات وأهمها صعود النادي للدرجة الممتازة.

الدراجات

في الدراجات صعد فريق النادي للدرجة الممتازة ونافس الفرق بقوة وتشرف بعض لاعبوه بالانضمام لصفوف المنتخب السعودي.

ألعاب القوى

وفي ألعاب القوى شهدت ميادين المملكة الإنجاز تلو الإنجاز لأبطال العدالة وصعد الفريق وبجهوده الذاتية المتواضعة للدرجة الأولى وانضم لصفوف المنتخب السعودي الكثير من لاعبي النادي، وحققوا الإنجازات على مستوى المملكة والخليج والعرب وآسيا.

التنس

في التنس الأرضي حقق أبطال العدالة الكثير من الإنجازات على مستوى المملكة وتشرف الكثير من لاعبو اللعبة بالانضمام لخدمة المنتخب السعودي.

السباحة

وفي السباحة تماسيح العدالة الإنجازات وسطروا الملاحم البطولية في مسابح المملكة وصعدوا بالنادي لأعلى المراتب، ونالوا الكثير من البطولات وتشرف الكثير من تماسيح العدالة بتمثيل المملكة عبر منتخب السباحة على مستوى كل الدرجات. وهو ضمن الأندية التي تلعب في الدرجة الممتازة.

الكرة الطائرة

وفي الكرة الطائرة حقق النادي الكثير من الإنجازات ويأتي أهمها صعود النادي إلى صفوف الدرجة الممتازة على مستوى الشباب وللدرجة الأولى على مستوى الفريق الأول ثم الصعود إلى الدرجة الممتازة وفي الموسم 1434هـ/1435هـ حصل الناشئين والشباب على المركز الأول على دوري المناطق. وتشرف بعض اللاعبين بخدمة منتخب المملكة عبر منتخب الطائرة مثل: محمد طاهر السلطان من مواليد 1417هـ و عبد الشهيد إبراهيم الأحمد من مواليد 1415هـ وغيرهم.

كرة القدم

في كرة القدم.. توالت الإنجازات على مستوى الناشئين والشباب والفريق الأول وصعود النادي للدرجة الثانية والدرجة الأولى يعتبر أهم انجاز يسجل لهذه اللعبة.. وفي موسم 2019 صعد إلى دوري الأمير محمد بن سلمان دوري الأضواء والمحترفين بعد ما حل ثالثاً في ترتيب الدرجة الأولى ويشار إلى أن لعبة كرة القدم بالنادي خرجت العديد من اللاعبين الذين انضموا لفرق كبيرة كيسري الباشا للأتفاق واحمد المبارك للنصر ثم للاتفاق ومن أنديتهم إلى تمثيل منتخب المملكة.

موقع نادي العدالة السعودي

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 1 المتوسط: 5]