الرئيسية » عالم الرياضة » اندية عربية » نادي بيراميدز – الأهرام سبورت – Pyramids FC

نادي بيراميدز – الأهرام سبورت – Pyramids FC

نادي بيراميدز – الأهرام سبورت – Pyramids FC

نادي بيراميدز – الأهرام سبورت – Pyramids FC

نادي بيراميدز لكرة القدم ويُعرف كذلك بـ”نادي الأهرام”، هو نادي مصري تأسس عام 2008 تحت اسم الأسيوطي سبورت قبل بيع حقوقه للمالك السابق تركي آل الشيخ في عام 2018،ثم تم بيعة مرة اخري الى سالم الشامسي إماراتى الجنسية ومقره ستاد الدفاع الجوي في . يلعب النادي حالياً في الدوري المصري الممتاز وهو أعلى دوري في دوريات كرة القدم المصرية.

معلومات عن نادي الأهرام سبورت

Pyramids FC
بيراميدز
الاسم الكاملنادي بيراميدز لكرة القدم
.Pyramids F.C
الأسماء السابقةنادي الأسيوطي سبورت
الاسم المختصرPFC
تأسس عام2008
(باسم الأسيوطي)
2018 (منذ 3 سنوات)
(باسم بيراميدز)
الملعبستاد الدفاع الجوي
القاهرة،
البلدمصر
الدوريالدوري المصري الممتاز
الإدارة
المالك سالم الشامسي
الرئيس  عيد
المدرب رودولفو أروابارينا
الموقع الرسميwww.pyramidsfc.com

تاريخ النادي

تأسس نادي الأسيوطي سبورت في العام 2008 في أسيوط. كانت بداية الفريق في العام نفسه بالمشاركة في القسم الرابع حيث صعد بعد موسمين للقسم الثالث الذي استمر فيه موسمين حتى صعد في نهاية موسم 2013 لدوري القسم الثاني لموسم واحد ثم صعد للدوري للممتاز لأول مرة منذ تأسيسه في موسم 2014–15 بعد فوزه في تصفيات الصعود. ثم عاود الهبوط موسمين متتاليين إلى الدوري المصري الدرجة الثانية حتى صعد مرة أخرى للممتاز في موسم 2017–2018.

صفقة بيع النادي

في صيف عام 2018، اشترى رئيس الهيئة العامة للرياضة – حينها – تركي آل الشيخ النادي واسمه ورخصته من مالكه محمود الأسيوطي، بالإضافة إلى استئجار منتجع الأسيوطي ليكون مقرًا للنادي حيث تغير اسم النادي من “الأسيوطي سبورت” إلى “نادي الأهرام” أو “بيراميدز”. في 28 يونيو 2018 أُعلن أن مدرب الأهلي المصري السابق حسام البدري سيتولى رئاسة النادي فيما سيكون أحمد حسن في منصب المتحدث باسم الفريق والمشرف عليه، بالإضافة لتعيين هادي خشبة في منصب مدير الكرة وتولي مدرب بوتافوغو ريغاتاس ألبرتو فالنتيم تدريب الفريق.

نادي بيراميدز, نادي بيراميدز – الأهرام سبورت – Pyramids FC, شيماء فؤاد - Shaimaa Fouad

تسببت هتافات جمهور جمهور النادي الأهلي المصري ضد مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ في 24 سبتمبر 2018 في إعلان آل الشيخ بعدها بيوم واحد إنهاء تجربة استثماره في مصر وبالتالي إنهاء النادي وقناته وبيع عقود لاعبيه.في 22 فبراير 2019، أعلن النادي في بيان رسمي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيع النادي لمستثمر إماراتي هو سالم سعيد الشامسي بعد تصفية الإستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ. رغم هذا استعاد آل الشيخ النادي بعد يوم واحد فقط.في 4 يوليو 2019، أعلنت صفحات النادي في مواقع التواصل الإجتماعي أن سالم الشامسي اشترى النادي مرة أخرى من مالكه السعودي تركي آل الشيخ.

موقع نادى بيراميدز

شاهد أيضا

إضغط لتقييم هذا المنشور!
[الإجمالى: 1 المتوسط: 5]